هل غسيل السيارة من المحافظة عليها ؟
إضغط هنا للإخفاء
أسعد الله أوقاتكم جميعاً ،،
أرى بعض الشباب يقول : (أنا أحافظ على السيارة، لدرجة إني أغسلها كل يومين) !!
السؤال /
في رأيك هل ترى أن غسيل السيارة من المحافظة عليها ؟
عند تغيير الزيت اللي يمشي 10 الآف كيلو عند 3 آلاف كيلو، هل هذه من المحافظة ؟
اللي يغير البواجي - زيت القير - ماء الرديتر - .....إلخ، هل هذي من المحافظة ؟
أم فقط من باب الإسراف والتكاليف اللي مالها سنع ؟
وفقكم الله ورعاكم لما يحبه ويرضاه، ورزقنا وإياكم ووالدينا بالجنة ،،
صور للتسلية :
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
6 4
والسبب ﻷن المغاسل في الشرائع زحمه واقل شي ساعه وربع لين تخلص من الغسيل وانا عدوي اﻷنتظار
2 1
المبالغة في المحافظة على السيارة اعتبره وسسوسة والاهمال ايضا ا
بالغ فيه اعتبره جهل وعدم مبالاات بمعنى :
يعني اللي يخلي لي موتره شهر ولا اسبوعين مايغسلها وتشوف الداخلي كله شهاب وتراب في وجه العدو والموتر رفارفه طين ومبقع سواد على الرفارف من تغييرت الزيت ويخليها هاذا اهمال وجهل لأن الوسخ هاذا يدمر عليك البوية ويبقع ونلاحظ بعض الناس عنده الرفارف فيه سواد ولا قالبه والسبه انه كان فيه وسخ وخلاه فترة وبقع على البدي وصار ماعاد يروح ، يعني بعضهم تلقى موتره 2010 تشوفه تقول 2002 مافيه لمعة مافيه لكر مايبهرك اذا غسل ، انا ما اقول لك كل يومين غسل ولا اقول لك خله لين يتجمع الوسخ
لكن بالمعقول يعني انا غيرت زيت وطلع تراب على التنده من تنفيخ الهواء وبقع على الرفرف زيت ويدين العامل ولا توني مطلعها من الصناعية طبيعي بغسل عشان ما تخرب علي البدي ، بعدها ما احسبها بالوقت اطالع موتر انا طبيت في طين جانا موجت غبار بعد ثلاث ايام الى اربع ايام اغسله انظفه اهتم فيه يعني مافيه مدة محددة تقدر تقول بحطها لنفسي ، يعني خلال يومين يمكن انا كنت موقف الموتر في البايكة ولا رحت عليه كم مشوار ولكن ماطبيت في تراب والجو كان صافي ولا جاها غبار وشوله اغسل اخليه كم يوم لين توسخت او حسيت انها بدت تتوسخ غسلت وهكذا
0 0
1 1
وتغيير الزيت والبواجي الوكالة حددت لك متى تغيرها مثلا زيت المكينة كل 10000 يعني ما في داعي للفلسفة وتغير كل 1000
بسيطة السالفة
9 1
انا من شهر الى شهر اغير زيت وفلتر ومعها غسيل مجاني
والباقي متى ماصاح وقال بموت رحت غيرته .
2 1
يعني بعضهم يقول لك لاتغير البواجي لين يتفتف الموتر وهذا غلط وايضا تغييرها قبل موعدها غلط
يعني انت تحسبها بحكم نظافة مكينتك موديل السيارة ممشى سيارتك الخ ...
وايضا موية الرديتر والسوائل بشكل عام وهاذي سهل انك تعرفها يعني مجرد مايتغير لون موية الرديتر سواءن بعيداً عن الممشى وحسيت انها صارت سوداء او بدت تقلب اسود غيرها وهكذا جميع السوائل وكل شي وله ميزانه
ترى الدعوة مهيب مسألة او حل رياضيات الدعوة بديهياً ومعرفة منك سابقاً
بالتوفيق للجميع
1 0
2 0
1- إهتمامك
2- وقتك
3- مالك
4- جهدك
وبالطبع كل شي منهم يجب أن يكون بقدر بحيث لا افراط ولا تفريط.
1 0
او كل اسبوعين اما كل يومين ما تستفيد شي كانك قاعد ترمي فلوسك
0 0
وبالنسبة للزيت اي شخص يحط زيت يمشي مسافة طويلة ويغيره على 3000 ياليت يعطيني اياه
وبالنسبة للبواجي وزيت القير وماء الرديتر هذا شيء اساسي ولابد من تغيره ماهي من باب المحافظة فقط لكن في وقتها المناسب
وفي بعض الدلوخ في المنتدى يقولك اذا خرب شيء اصلحه
ممكن خراب شيء واحد يجر لك خرابات غيره وتبلش بالتصليح
مثل زيت القير لو ماتغيره اول ب اول حيسبب لك مشاكل عرفت وشلون
يعني بدال ماتدفع 3000 في قير تشليح ادفع كل 40 الف حق زيت قير وفلتر مابتتعدى 200 الى 300 ريال ..
بكذا تحافظ على القير ويخدمك لاطول فترة ممكنة.
المحافظة مطلوبة لكن ماتصل لحد الوسوسة .. ذي السيارة ممكن في اي وقت تخبط في اي وقت يصير لها حادث وعلى التشليح
انا شاريها عشان تخدمني موب انا اخدمها كل شوي واوسوس واشيل هم ليش ؟ ماتسوى.
4 3
قبل 9 سنه و 9 شهر